سيدي بنور

تنظيم لقاء حول تنمية الطفولة الصغيرة بسيدي بنور

جرى أول أمس الإثنين بسيدي بنور تنظيم لقاء حول الطفولة الصغيرة ، وذلك في إطار الحملة الوطنية التي بادرت إليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، الرامية إلى توعية المواطنين بأهمية هذه المرحلة الأساسية في الحياة من أجل تنمية الرأسمال البشري .

وأكد عامل إقليم سيدي بنور السيد حسن بوكوثة ، على الأهمية الكبيرة التي أولتها للطفولة ، الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية للتنمية البشرية التي نظمت بالصخيرات في شهر شتنبر الماضي ، مشيرا في الوقت ذاته إلى الأوراش الكبرى التي توجد قيد الإنجاز من قبل المبادرة الوطنية للتنية البشرية وشركائها ، والتي تستهدف الاستثمار في الرأسمال البشري ، خاصة في الشق المتعلق بالأطفال ما بين سنة وست سنوات .

من جهته قال المدير الإقليمي للتربية الوطنية بسيدي بنور ، إن عدد مؤسسات التعليم ما قبل المدرسي ، على مستوى الإقليم محدد في حوالي 36 مؤسسة ( 55 قسما / 2196 تلميذا منهم 671 طفلة صغيرة ) .

وبخصوص مخطط عمل المديرية 2019 / 2020 ، أوضح أن المديرية برمجت بناء كل سنة 10 وحدات جديدة موجهة للتعليم ما قبل المدرسي ، مشيرا إلى أن كل الأقسام الموجهة لهذا المستوى مجهزة بوسائل ديداكتيكية ويبداغوجية تتلاءم مع المستوى التعليمي والتربوي للطفولة الصغيرة .

وفي السياق ذاته لفت رئيس المجلس العلمي المحلي إلى أن الدين الإسلامي الحنيف يعتبر الأطفال” أمانة ” أوكلها الله سبحانه وتعالى للأسر باعتبارها أول المسؤولين عنهم ، مضيفا أن التربية يجب أن تنجز بشكل سليم كي ينمو الطفل بشكل متوازن .

وفي الاتجاه ذاته تطرق المندوب الإقليمي للصحة إلى التزامات الحكومة ووزارة الصحة ، المتعلقة بتحقيق أهدف التنمية المستدامة ، مشيرا في هذا الصدد إلى الطموحات والآفاق المتضمنة في مخط العمل لوزارة الصحة في أفق سنة 2025 .

وتناولت تدخلات أخرى جوانب تهم تعزيز الحماية القانونية للمرأة والطفل ، وكذا التكفل بالنساء والأطفال المهملين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى