انضم لقناتنا على اليوتيوب
ابن سليمان

إقليم بنسليمان يتطلع لاستقبال نواة جامعية ومستشفى جامعي

أعلنت رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء والتي عينت مؤخرا على رأس القطب الجامعي للدارالبيضاء الكبرى عن إحداث مجموعة من المشاريع الكبرى المرتبطة بقطاع التعليم العالي بإقليم بنسليمان، وذلك خلال كلمة لها بمناسبة اللقاء التواصلي المنعقد يوم الأربعاء الماضي(27نونبر المنصرم) بمقر عمالة إقليم بنسليمان.

وأشارت المتحدث إلى إحداث نواة جامعية ومستشفى جامعي بضواحي مدينة بنسليمان كمرحلة أولى على أساس أن يتم تعزيز هاته المشاريع بخلق كلية متعددة الاختصاصات ومعاهد للرياضة الجامعية وللنباتات الطبية والعطرية.

وتأتي هذه المشاريع وفق المسؤولة الجامعية بعد الاجتماعات التي تمت في وقت سابق بين كل من وزارة الداخلية، وزارة النقل واللوجيستيك، وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، ووزارة الصحة…قصد إخراج المشاريع المذكورة إلى حيز الوجود، حيث وقع الاختيار تضيف رئيسة الجامعة على إقليم بنسليمان لاحتضان المشاريع الجامعية لما يتوفر عليه من إمكانيات ومؤهلات تشجع على الاستثمار.

هذا، وساهم الموقع الاستراتيجي للإقليم المتموقع بين كل من مدينتي الدارالبيضاء (العاصمة الاقتصادية) والرباط(العاصمة الادارية)علاوة على توفره على مؤهلات طبيعية و إيكولوجية وبنى تحتية أساسية من طريق سيار و مطار و خط للسكك الحديدية وواجهة بحرية هامة (ساهم) في جعله يحضى بنواة جامعية و مستشفى جامعي إضافة إلى بعض المشاريع الاستثمارية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق