الرياضةالرجاء

الرجاء يفوز بثنائية نظيفة على شبيبة القبائل الجزائري

خالد انويرة

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من الفوز على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لصفر في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم بالمركب الرياضي محمد الخامس برسم الجولة الثالثة من مباريات مجموعات دوري أبطال افريقيا .

وقد دخل مدرب الرجاء السيد جمال السلامي بالتشكيلة التالية :
أنس الزنيتي في حراسة المرمى.
الدفاع: عبد الرحيم شاكر، سند الورفلي، عبد الجليل جبيرة، وعمر بوطيب.
الوسط: محسن متولي، أيوب نناح، فابريس نغوما، عمر العرجون
الهجوم: بين مالانغو، سفيان رحيمي .

انطلقت المباراة بحذر شديد من كلا الفريقين انحصر فيه الصراع على وسط الميدان مع استحواذ نسبي لفريق الرجاء على الكرة ، حيث ظلت الهجومات التي يقوم بها الرجاء لا تشكل أية خطورة على مرمى فريق شبيبة القبائل باستثناء رأسية مالانغو فالدقيقة 15 التي تصدى لها الحارس أسامة بنبوط .

فبالرغم من ضغط الرجاء على مجريات الشوط الأول إلا أنه كان يصطدم بدفاع قوي ومحكم أوقف من خلاله كل محاولات الرجاء الهجومية بالرغم من قلتها وعدم فاعليتها  لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله .

ومع بداية الجولة الثانية من اللقاء استطاع فريق الرجاء الضغط بقوة داخل معترك الخصم وتمكن من تسجيل الهدف الأول بواسطة اللاعب مالانغو في حدود الدقيقة 51 بعد تمريرة من الرحيمي .

استرسل النسور الخضر الهجوم على شبيبة القبائل حيث واصل العميد محسن متولي تألقه بتمريرة عرضية اقتنصها النسر الرجاوي مالانغو الذي سددها بقوة لترتطم بالحارس ويكملها للشباك الرحيمي ويضيف الهدف الثاني لفريقه الرجاء في الدقيقة 53 .

 وفي حدود الدقيقة 58 وعلى إثر هجوم مضاد لفريق الرجاء لم يتمكن نناح بعد انفراده بالحارس الخصم وضيع هدفاً محققاً . وتواصل المد الهجومي للرجاء الذي أحكم سيطرته على مجريات الشوط الثاني وفي حدود الدقيقة 65 وعلى إثر هجمة مضادة تمكن سفيان الرحيمي من التلاعب بدفاع الخصم فراوغ ومرر كرة ذهبية لزميله مالانغو الذي ضيع هدفاً أمام استغراب الجميع .

محاولات الفريق الجزائري لم تشكل أية خطورة باستثناء الخطأ الدفاعي للاعبي الرجاء فالدقيقة 82 لم يستغله مهاجم شبيبة القبائل بعدما سدد الكرة لترتطم بالعارضة وتنوب عن الحارس أنس الزنيتي .

وبعد بدقائق أعلن الحكم المصري عن نهاية اللقاء بفوز الرجاء بهدفين نظيفين حيث عزز هذا الأخير رصيده بثلاث نقط مهمة جعلته في المركز الثاني برصيد 6 نقط بعد المتصدر فريق الترجي التونسي ب 7 نقط بعد تعادله السلبي مساء اليوم أمام فيتاكلوب ، فيما جمدت هزيمة شبيبة القبائل رصيده في ثلاث نقط محتلاً المركز الثالث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى