الرجاء

الرجاء يعود بتعادل ثمين من ملعب شبيبة القبائل

برسم الجولة الرابعة لدوري مجموعات عصبة الأبطال الافريقية

خالد انويرة
استقبل فريق شبيبة القبائل الجزائري زوال اليوم الجمعة ممثل الكرة المغربية فريق الرجاء الرياضي البيضاوي بملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو لحساب دور المجموعات الجولة الرابعة من دوري أبطال افريقيا .

وقد دخل الرجاء البيضاوي هذه المباراة بالتشكيلة التالية : في حراسة المرمى أنس الزنيتي، جبيرا، الورفلي، الوردي، شاكير، العرجون، نغوما، الدويك، متولي، الهبطي، مالانغو .

وفي المقابل دخل الفريق الجزائري بالتشكيلة الآتية : بن بوط، بن شريفة، سعدو، سوياد، بلايلي، بونوة، رباح، عدادي، حمرون، بنوح، بن سايح .

شهدت بداية الشوط الأول صراعاً تكتيكتياً وبدنياً بين مدربي الفريقين وخصوصاً في وسط الميدان ، وهو ما انعكس على آداء الفريقين في 20 دقيقة الأولى ولم نشاهد خلالها أي محاولات تهديفية إلا في حدود الدقيقة 29 حيث تمكن مهاجم شبيبة القبائل بنوح من تسديد كرة خطيرة تدخل على إثرها الحارس الزنيتي ببراعة .

مباشرة بعد هذه المحاولة وعلى إثر هجوم مضاد مرر محسن متولي كرة جميلة في اتجاه رأس سند الورفلي الذي أضاع هدفاً محققاً أمام أنظار الجميع .

ضغط الفريق الجزائري أعطى مساحات للرجاء مما مكنه من الوصول لمرمى الخصم في أكثر من مناسبة وكان أبرزها في الدقيقة 43 عبر تسديدة صاروخية للاعب نغوما مرت جانبية للحارس الجزائري لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله .

مع بداية الشوط الثاني دخل فريق شبيبة القبائل عازماً تسجيل هدف السبق لكن دفاع الرجاء بقيادة الشاكير والورفلي حالت دون ذلك ؛ وفي حدود الدقيقة 64 وعلى إثر انسلال محسن متولي بالحارس الجزائري ليسدد بقوة ويضيع هدفاً محققا بطريقة غريبة .

بعدها شكلت الهجومات المضادة للرجاء خطورة واضحة على شبيبة القبائل، هذا الأخير أتيحت له أيضا عدة محاولات  لم يستغلها بالشكل المطلوب وخصوصا ضربة الخطأ المباشرة في الدقيقة 68 تمكن منها الحارس الزنيتي بسهولة .

باقي أطوار هذه المواجهة عرفت ضغطاً للفريق الجزائري لم يثمر عن أي هدف لتنهي هذه المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله وعودة فريق الرجاء الرياضي البيضاوي بنقطة ثمينة من قلب مدينة تيزي وزو الجزائرية .

وبهذه النتيجة رفع الفريق الأخضر رصيده إلى 7 نقاط ليجاور فريق الترجي التونسي صدارة الترتيب مؤقتاً في انتظار مباراة الغد التي ستجمع هذا الأخير بفريق فيتا كلوب الكونغولي الذي يقبع في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة في حين رفع شبيبة القبائل رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى