
كازابلانكا الآن
أكدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 29 يناير، في بلاغ لها، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد إلى حد الآن، وذلك بعدما غذى صمتها وغياب قناة للتواصل و التحسيس مع المواطنين الإشاعة ما يترك نوعا من الريبة و الارباك في صفوف المواطنين.
وأوضحت الوزارة في بلاغها الـ(3) من نوعه حول تتبع وضعية الفيروس، أن الحالات الثلاث المشتبه بإصابتها، والتي تم رصدها من طرف المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، قد ثبتت إصابتها بالأنفلونزا الموسمية وليس بفيروس كورونا المستجد، مضيفة أن كل الإشاعات التي تروج حول حالات إصابة وافدة بالفيروس المستجد لا أساس لها من الصحة.
ونصحت الوزارة المواطنات والمواطنين بالحرص على احترام قواعد النظافة المعتادة لتفادي الإصابة بعدوى هذا المرض والوقاية من انتقال الفيروسات التنفسية بصفة عامة، وذلك بالمواظبة على غسل اليدين، وتغطية الفم والأنف في حالة السعال أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية.
وختم البلاغ بأن الوزارة ستواصل إخبار الرأي العام بصفة منتظمة حول مستجدات الوضعية.



