المجتمع

إدارة مستشفى 20 غشت بالبيضاء تتكفل بحالة الطفل الذي نهشته كلاب ضالة بكلميمة

أعلنت إدارة مستشفى 20 غشت 1953، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، في بلاغ لها صبيحة اليوم الاثنين 17 فبراير الحالي، موجه للرأي العام الوطني، أن المستشفى استقبل، يوم الأربعاء 12 فبراير 2020، الطفل (ي. ب) البالغ من العمر 12 سنة، والذي ينحدر من مدينة كلميمة بإقليم الراشيدية، قادما من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، مصاب بجروح متفاوتة الخطورة، شملت على الخصوص الوجه والرأس وكذا الساق والفخذ، وذلك جراء هجوم مجموعة من الكلاب الضالة عليه يوم الأحد 09 فبراير 2020.

وأوضح البلاغ أنه عند وصول الطفل لمستشفى 20 غشت 1953، تمت تعبئة كل الأطقم الطبية والتمريضية من مختلف التخصصات للتكفل بحالته، بما فيها جراحة الوجه والفكين، والتخدير والإنعاش، والطب النفسي للأطفال، وطب الأطفال، وجراحة الأطفال، وجراحة التجميل والتقويم، وطب العيون…

وأخذا بعين الاعتبار للحالة الصحية والاجتماعية للطفل فقد التزمت وزارة الصحة بجميع تكاليف ومصاريف العلاج، و أن الحالة الصحية للطفل حاليا مستقرة وأنه يتواصل مع محيطه، ويحظى بعناية طبية ونفسية خاصة من طرف الأطقم الطبية والتمريضية. إذ يتلقى كل العلاجات والفحوصات والأدوية اللازمة، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى