انضم لقناتنا على اليوتيوب
الدار البيضاء

مجلس مدينة البيضاء يعقد جلسته الثانية من دورة فبراير العادية

يعقد مجلس مدينة الدار البيضاء بعد غذ الأربعاء 19 فبراير الجاري، الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر فبراير 2020، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا، وذلك وفق جدول الأعمال التالي:

المالية والميزانية:

3- الدراسة والتصويت على برمجة الدفعة الخامسة من مبلغ القرض الممنوح لجماعة الدارالبيضاء من طرف البنك الدولي.

4- الدراسة والتصويت على تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2020.

التعمير والممتلكات:

6- الدراسة والتصويت على القيمة العقارية المحددة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لاقتناء القطعة الأرضية المرموز إليها بتصميم التهيئة لمقاطعة مولاي رشيد SP08 على جزء من الرسوم العقارية عدد 62386/س- 11784/د2 – 15426/س، مساحته 23527 مترا مربعا التابعة للملك الخاص للدولة لتوفير العقار اللازم للتجهيزات الرياضية العمومية المنصوص عليها في تصميم التهيئة .

10-الدراسة والتصويت على القيمة العقارية المحددة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم المتعلقة بمبادلة عقارية بدون مدرك تتخلى بموجبها بريد المغرب لفائدة جماعة الدارالبيضاء عن البقعة الأرضية مساحتها 400 مترا مربعا، تستخرج من الرسم العقاري عدد 222.268/ 12 المتواجدة بشارع الجولان، مقابل تخلي جماعة الدارالبيضاء لفائدة بريد المغرب عن جزء مساحته 400 مترا مربعا يستخرج من القطعة الأرضية الجماعية ذات الرسم العقاري عدد 15983/ س والمتواجدة في ملتقى شارع الجولان وشارع محمد بوزيان بتراب مقاطعة سيدي عثمان.

15 – الدراسة والتصويت على القيمة العقارية المحددة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم للبقع الأرضية المشار إليها بتصميم التهيئة بالرمز SO18 بمقاطعة سيدي عثمان.

16- الدراسة والتصويت على نزع ملكية الأراضي موضوع المقرر عدد 44/2014 المتعلق بتمديد شارع جودار لربطه بالطريق الدائري الجنوبي.

22 -الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد 168/ 1990المتخذ من طرف جماعة الصخور السوداء سابقا والمتعلق بتفويت القطعة الأرضية الجماعية ذات الرسم العقاري عدد 8795/ س مساحتها 986 مترا مربعا والمتواجدة بطريق أولاد زيان والمستغلة من طرف السيدة فاطمة راجدي.

23– الدراسة والتصويت على القيمة العقارية المحددة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم للقطعة الأرضية الجماعية غير صالحة للبناء تقتطع من الرسم العقاري عدد 22587 / س مساحتها 45 مترا مربعا والمتواجدة بتراب مقاطعة عين الشق موضوع المقرر عدد 145/2019.

24- الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بإجراء مبادلة عقارية موضوع المقرر عدد 146/ 2019 .

25- الدراسة والتصويت على الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بإجراء مبادلة عقارية بمدرك موضوع المقرر عدد 103/2015 .

26-الدراسة و التصويت على اقتناء بالتراضي للقطع الأرضية المشمولة بنزع الملكية من اجل تهيئة منطقة المكانسة الشمالية.

27-الدراسة والتصويت على وضع وعاء عقاري جماعي رهن الإشارة من أجل إنجاز مشروع إحداث مركز التنسيق لمحاربة الهشاشة القصوى بالمدرسة المغلقة ابن تاشفين بنين (عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان) في إطار البرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي.(محور محاربة الهشاشة ).

28-الدراسة والتصويت على وضع وعاء عقاري جماعي رهن الإشارة من أجل إنجاز مشروع إحداث مركز لإيواء الأطفال ضحايا العنف بالمدرسة المغلقة ابن تاشفين بنات ( عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان) في إطار البرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي. ( محور محاربة الهشاشة ).

29-الدراسة والتصويت على وضع وعاء عقاري جماعي رهن الإشارة من أجل إنجاز مشروع بناء مركز متعدد الاختصاصات للمسنين بدون دخل بالمدرسة المغلقة ابن العربي( عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان) بنات في إطار البرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي. (محور محاربة الهشاشة ).

30-الدراسة والتصويت على وضع وعاء عقاري جماعي رهن الإشارة من أجل إنجاز مشروع بناء سوق لاستقبال تجار سوق إفريقيا (عمالة مقاطعات ابن امسيك) في إطار البرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي. (محور تنمية الأنشطة المدرة الدخل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق