الجديدة

فيروس كورونا: تسجيل 4 إصابات من عائلة واحدة بـجماعة”خميس متوح” إقليم الجديدة

كازابلانكا الآن
بعدما كانت إلى حدود أول أمس الاثنين خالية من أية إصابة، دخلت جماعة “خميس متوح” التابعة لتراب عمالة إقليم الجديدة إلى لائحة المناطق التي سجل بها فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19) تواجده، بعد تأكيد إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة.

وكانت المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة، قد توصلت، يوم أمس الثلاثاء 26 ماي الجاري، بنتائج تحليل خاصة بعينات عدد من المخالطين، حيث أتبتث إيجابيتها بخصوص 4 أشخاص ينحدرون من عائلة واحدة بمركز “خميس متوح”.

وأوضحت مصادرنا، أن شخصا من أقرباء المصابين يقطن بالبيضاء، كان قد نقل لهم العدوى بعد حضوره لمراسيم عزاء بمنزل المصابين ب”خميس متوح، قبل أن يعود إلى الدار البيضاء ويتأكد حمله للفيروس بعد إخضاعه للتحاليل المخبرية حينما بلغ علم السلطات بالبيضاء أنه كان في زيارة للإقليم،ليتم بعدها خصر عدد مخالطيه بينهم أفراد حضروا إلى جانبه مناسبة العزاء، وهو ما أكد إصابة أربعة منهم ويتعلق الأمر بشقيقه و زوجة شقيقه إضافة إلى رضيع فيما لم يتسنى لنا معرفة الشخص الرابع.

وكانت المديرية الجهوية للصحة قد أعلنت مساء أمس في وقت متأخر، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بإقليم الجديدة إلى 36 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، منها 2 وفيات و13 حالات شفاء و22 حالة تتلقى العلاج بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى