انضم لقناتنا على اليوتيوب
الدار البيضاء

حافلات جديدة ستجوب شوارع البيضاء والجماعات المجاورة لها قريبا

انتقلت يوم أمس الخميس 28 مايو 2020 لجنة خاصة برئاسة “إيمان صبير” رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” المؤسسة المكلفة بتدبير ملف النقل بمدينة الدارالبيضاء و الجماعات المجاورة.

وضمن هذه اللجنة بالإضافة إلى رئيسة المؤسسة، كل من مدير شركة التنمية المحلية البيضاء للنقل و مدير شركة استغلال شبكة النقل بواسطة الحافلات ألزا البيضاء علاوة على ممثل عن مكتب الدراسات “سيتاك”(انتقلوا) إلى شركة إريزار بالصخيرات من أجل معاينة والتصديق على الأسطول الجديد لحافلات البيضاء.

و تأتي هذه الزيارة حسب بلاغ لمؤسسة التعاون بين الجماعات ا”لبيضاء” في إطار العديد من الزيارات المبرمجة في غضون الأشهر المقبلة و المتعلقة بطلبية 200 حافلة التي سيتم تصنيعها محليا بشركة إريزار بالصخيرات.

وأضاف نص البلاغ ” يهدف هذا الأسطول الجديد والمكون من حافلات ذات جودة عالية للنهوض بمرفق النقل العمومي على مستوى تراب مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” و المكون من 18 جماعة، وذلك من خلال تقديم خدمة النقل العمومي تستجيب لمتطلبات المرتفقين “.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن خدمة “حافلات البيضاء” ستعتمد على شبكة مهيكلة مكونة من ما مجموعه 700 حافلة يتم من خلاها الربط بين 18 جماعة المكونة لمؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” عبر شبكة مرتبطة بمختلف خطوط النقل عبرالطرامواي مما سيسهل عملية تنقل المرتفقين على مستوى تراب المؤسسة.

و لتسهيل ولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة، أظهرت صور الحافلات الجديدة التي من المفترض أن تجوب شوارع العاصمة الاقتصادية في غضون الشهور القليلة القادمة، توفرها على درج و مكان خاصين بعربات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما سيجنب هذه الفئة معاناة حقيقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق