الدفاع الحسني الجديدي

الدفاع الحسني الجديدي يتعاقد مع الإطار الوطني “عزيز بودربالة” كمدير تقني للفريق

كازابلانكا الآن

تعاقد نادي الدفاع الحسني الجديدي مع اللاعب الدولي السابق و الإطار الوطني عزيز بودربالة كمدير رياضي للفريق اعتمادا على تجربته الغنية على مستوى الفرق و كذلك المنتخبات وقد أقدم رئيس النادي عبد اللطيف مقترض بتقديم ملك المرواغات للصحافة أول أمس في خطوة جديدة للفريق نحو تكامل الجسد التقني للنادي الذي يدربه حاليا الإطار الجزائري “عبد القادر العمراني” والذي عوضه مؤخرا الدولي السابق ولاعب الدفاع الجديدي “عزالدين أمل الله”، وإليكم نبذة عن عزيز بودربالة اللاعب والمدرب كل التوفيق.

*المسيرة الكروية كلاعب:

عبد العزيز الإدريسي بودربالة من مواليد 26 دجنبر 1960، بدأ مسيرته الرياضية في نادي الوداد الرياضي ثم في سنة 1984 انتقل إلى نادي سيون السويسري وساهم في تحقيق بطولة كأس سويسرا سنة 1986. في هذه الفترة انضم إلى تشكيلة المنتخب المغربي المشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986 وقدم أداء عالي المستوى، ونتيجة لأدائه الكبير احتل المركز الثاني في استفتاء أفضل لاعب إفريقي لسنة 1986 خلف مواطنه بادو الزاكي وأمام الكاميروني روجيه ميلا.

وانتقل عزيز بودربالة إلى نادي راسينغ باريس الفرنسي وساهم في احتلال النادي المركز الثاني في بطولة كأس فرنسا سنة 1990. بعدها انتقل إلى نادي ليون الفرنسي الذي توج رفقته كثالث أحسن هداف بالدوري الفرنسي سنة 1992.

*المسيرة الكروية في عالم التكوين والتدريب:

تلقى عزيز بودربالة تكوينا رياضيا متكاملا بحصوله على:

1999: Diplôme ASF UEFA (Tenero/Suisse)
2007: Diplôme A Direction Technique Nationale (Maroc)
2016: Diplôme A CAF
2018: Diplôme ‘’Football Management’’ (CDES de Limoges)

هذا وشغل عزيز بودربالة مدربا للفئات العمرية U17, U15, U11, U9, U7 للنادي العربي القطري، وسبق أن اشتغل مساعدا للمدرب بالمنتخب الوطني، ومديرا تقنيا ومدربا للوداد البيضاوي، كما أسند له رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، منصبا جديدا، بحيث منحه مهمة مدير رياضي للمنتخب المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى