انضم لقناتنا على اليوتيوب
الاقتصاد

مجموعة “بريد المغرب” تحتفل ب”البريد بنك” بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه

كازابلانكا الآن

تحتفل مجموعة “بريد المغرب” ب”البريد بنك” وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه.

وبهذه المناسبة أوضح بلاغ المؤسسة البنكية، أنه ومنذ السنوات الأولى من تأسيسه، (في 8 يونيو 2010)، قد ساهم بشكل فعال في تحقيق قفزة نوعية في استراتيجيته المغرب المتعلقة بالإدماج المالي.

وأبرز البلاغ في هذا الصدد، أن شخصا واحدا من أصل 4 أشخاص من مستعملي الخدمات البنكية يعد زبونا للبريد بنك، بحيث يزيد عدد الزبناء 7.2 مليون من بينهم 1.4 مليون مستعمل لتطبيق بريد بنك موبيل و 3.7 مليون مستعمل للبطاقات البنكية.

وتابع بلاغ المؤسسة البنكية، أنه عائدات البنك ارتفعت ب 79 في المائة منذ تأسيسه، مع متوسط معدل نمو سنوي بنسبة +6,7 في المائة. كما عرفت أرباحه زيادة بنسبة 172 في المائة، خلال الفترة نفسها. وهو الإنجاز الذي تم تحقيقه بفضل التحكم الجيد في المصاريف، علما أن معامل الاستغلال انخفض إلى 930 نقطة منذ تأسيس البنك.

وحسب ذات المصدر، فإن البنك يتوفر على شبكة وكالات يبلغ عددها 1900 و920 صراف آلي، تتواجد في مختلف ربوع المملكة، مشيرا إلى أن هذه الوكالات تغطي أبعد المناطق القروية، حيث أن ثلثي الوكالات البنكية التابعة لبريد بنك تتواجد في العالم القروي.

وبهذه المناسبة أكد نجم الدين رضوان، رئيس مجلس إدارة البريد بنك، أنه تن اعتماد نموذج اقتصادي أساسه الابتكار وتوسيع الولوج إلى الخدمات البنكية والمواطنة، من أجل خدمة وإرضاء 7.2 مليون زبون، وما كان الأمر ليتحقق إلا بفضل التزام 4000 مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق