الدار البيضاءالجهة

وزارة التعليم تشدد مراقبة التدابير الاحترازية المتخدة بالمدارس لمنع تفشي فيروس كورونا

زيارات تفقدية في مدارس التعليم الأولي العمومي بالبيضاء

كازابلانكا الآن

تواصل المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، بعمالات مدينة الدار البيضاء جولاتها الميدانية داخل صفوف التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية العمومية وذلك لمراقبة مدى احترام التدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، أقدمت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعمالة مقاطعة عين الشق، بشرى أعرف، بزيارة ميدانية إلى أقسام التعليم الأولي بثلاث مؤسسات تعليمية ابتدائية، للإطلاع على حسن سير تمدرس أطفال الفئة العمرية المتراوحة ما بين 4 و6 سنوات.

وعلى نفس الخطى، قام المسؤولون التربويون بمقاطعة الحي الحسني وأنفا أيضا، بزيارة تفقدية لمجموعة من المدارس التعليمية العمومية، شملت الفصول الدراسية المخصصة للتعليم الأولي، لتتبع الميداني للعملية التربوية بالمؤسسات التعليمية العمومية.

وقد شكلت هذه الزيارات مناسبة للمسؤولين الإقليميين من أجل الوقوف على مدى نجاعة البرامج البيداغوجية الموجهة إلى الأطفال الصغار المستفيدين من التعليم الأولي، والذي يتم إنجازه بشراكة مع منظمات المجتمع المدني، والتي تهدف إلى توفير خدمات تربوية من خلال تأهيل البنيات التحتية وتوفير التجهيزات والوسائل التعليمية والألعاب البيداغوجية الملائمة للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى