الوطني

وزاة الصحة: أجواء التجارب السريرية للقاح كورونا تبعث على التفاؤل

كازابلانكا الآن

أفاد عبد الإله بوطالب، الكاتب العام لوزارة الصحة، أن الوزارة عملت على “توفير اللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية بالنسبة لمهنيي الصحة والمرضى المعوزين الذين يعانون من أمراض مزمنة من أجل المساهمة في الحد من وقع الأنفلونزا التي تعرف انتشارا خلال هذه الفترة، وتتشابه أعراضها بأعراض فيروس كورونا، وذلك حتى لا يقع أي خلط في تشخيص كورونا”.

وأكد بوطالب خلال مشاركته في الندوة الافتراضية المنظمة من طرف الجمعية المغربية للعلوم الطبية، بخصوص لقاح فيروس كورونا (أكد) أن “التجارب السريرية المرتبطة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، فإن كل الأشواط التي تم قطعها إلى غاية اليوم مرت في أجواء تبعث على الاطمئنان والتفاؤل، ونتمنى أن تمر باقي المراحل بنفس الكيفية”.

معلوم أن المملكة قد أعلنت شهر غشت الماضي عن مشاركتها في التجارب السريرية المتعلقة ب”كوفيد 19″، للحصول على الكمية الكافية من اللقاح المضاد للفيروس في آجال مناسبة.

وفي نفس السياق، أوضح وزير الصحة خالد أيت الطالب أن “المملكة ستنخرط، وعلى غرار عدد من الدول ومع عدة دول، في تجارب سريرية لهذا اللقاح، نظرا لتوفرها على الترسانة القانونية الكافية لتأطير هذا اللقاح”، وذلك من أجل تمكين المغرب من تحقيق الاكتفاء الذاتي أولا، والتموقع للحصول على الكمية الكافية من اللقاح في الوقت المناسب ثانيا، وأيضا لتحويل الخبرة حتى يتمكن مستقبلا في العاجل القريب من تصنيع اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى