بيبل

هيئة حقوقية تطالب بتدخل النيابة العامة لوقف برنامج «إيكو» الجديد الموجه للأطفال

كازابلانكا الآن

طالب المرصد العربي للإعلام التابع للمنظمة العربية للتعريب والتواصل من وزارة الشباب والرياضة والثقافة والهيئة العليا للسمعي البصري، ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والهيئات الوطنية المعنية بحماية الطفولة المغربية، بالتدخل على وجه السرعة من أجل الوقف الفوري لبرنامج” L’école des fans” الموجه للأطفال و الذي يقدمه الكوميدي المغربي عبد الرحمان أوعابد المعروف بـ “إيكو”.

وعلل المرصد ذاته مطلبه بانتهاك البرنامج لحقوق وحرمة الطفل وضرب القيم الأخلاقية والمساس بهوية المجتمع التي نص دستور المملكة على صونها وحمايتها.

واتهم المرصد منتجي و معدي البرنامج بتعمد تمرير محتوى لا أخلاقي يهدف إلى إفساد فلذات أكباد المغاربة وحشو عقولهم البريئة بمحتوى إيحائي لا أخلاقي وثقافة المستنقعات والانحطاط والسوقية.

وانتقد المرصد بشدة إسناد تقديم البرنامج المذكور لإيكو، وهو من وجهة نظرهم، ذا مستوى متدني وسيرته الذاتية في المجال الفني والإعلامي تخلو من أي تجارب ذات مستوى ثقافي تؤهله لتقديم برامج ذات طبيعة غاية في الحساسية تتعلق بفئة عمرية لها خصوصيتها وحساسيتها ومتطلباتها.

كما ناشدت المنظمة العربية للتعريب والتواصل رئيس النيابة العامة تحريك شكوى ضد مقدم البرنامج المسمى عبد الرحمن أوعابد والمعروف إعلاميا ب”ايكو” وذلك بسبب تعديه المتعمد على حرمة الطفل والسماح لنفسه بطرح أسئلة على ضيوفه الأطفال يرفضها المجتمع المغربي، وذلك من دون أخذ الإذن الكتابي من أولياء أمورهم.

من جانب آخر، أجمعت فئة كبيرة من البحرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أن محتوى البرنامج لا يتماشى و سن هذه الفئة العمرية بالنظر لنوع الأسئلة التي اعتمد عليها ما يهدد تكوينهم التربوي و الأخلاقي، اعتبارا لمساسه بالحياة الشخصية الأسرية والعائلية، خصوصا وأنه يلج بيوت المغاربة عبر قناة عمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى