بيبل

اعتقال مغنية مغربية بالكويت بعد غناء “دويتو” مع إسرائيلي

كازابلانكا الآن

تلقت المغنية المغربية سناء محمد تهديدات بالقتل بسبب “الدويتو الغنائي” الذي جمعها بالمغني الإسرائيلي إلكانا مارزيانو

وقد أفاد موقع “إسرائيل هايوم”، نقلا عن القناة الثانية عشرة الإسرائيلية، بأن المغنية المغربية سناء محمد اعتُقلت بالكويت بعد مرور 24 ساعة على نشر عمل فني جمعها بالمطرب الإسرائيلي إلكانا مارزيانو.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المغنية المغربية اعتقلت بعدما حصد “الدويتو” عددا من المشاهدات التي بدت في تزايد كبير بعد ساعات من تحميله، كما أنها كانت مختبئة وألغت مقابلة مع وسائل إعلام إسرائيلية إثر توصلها بتهديدات مجهولة بالتصفية الجسدية.

وأضاف ذات المصدر “ألقي القبض عليها لأن إسرائيل والكويت لا تربطهما علاقات دبلوماسية. إنها في مأزق الآن والتقدير هو أنه سيتم إطلاق سراحها في نهاية المطاف وتعود إلى المغرب”.

ونشر الفنانان أغنية يوم الإثنين على يوتيوب تحمل عنوان “جونيمار” بالدارجة المغربية والعبرية وحصدت حتى الآن أكثر من 213 ألف مشاهدة

من جهته تحدث عوفير غندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن هذا “العمل الفني الإسرائيلي المغربي” مشيرا إلى أنه الأول من نوعه.

ومعلوم أن المغرب وإسرائيل استأنفا العلاقات بينهما بعد نحو عشرين سنة، وتم افتتاح مكتب اتصال دبلوماسي إسرائيلي لدى المغرب في يناير في العاصمة الرباط ، مع تعيين ديفيد جوبرين سفيرا. فيما تم تعيين السفير عبد الرحيم بيوض رئيسا للمكتب المغربي في تل أبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق