السياسةالوطني

نزار بركة: لِمَ كل هذا العداء …هل استنفدت الصحافة الموجهة بالجزائر كل مآسي الشعب الجزائري الشقيق؟

كازابلانكا الآن

في تعليق له على البرنامج التلفزيوني المسيء لصاحب للملك محمد السادس نصره الله و الذي بثته قناة الشروق الجزائرية، قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، “لِمَ كل هذا العداء؟ هل استنفدت الصحافة الموجهة بالجزائر كل مآسي الشعب الجزائري الشقيق وهو يتطلع في ربيعه الديمقراطي إلى الحرية والعيش الكريم والتقسيم العادل لثروات البلاد أم أنها تحاول كعادتها للأسف تصدير الأزمة واختلاق عدو وهمي لتضليل وإلهاء المواطن الجزائري عن همومه الحقيقية ومطالبه المشروعة …”.

وأضاف بركة، في منشور له بموقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” “عيب أن تصل الرعونة الإعلامية والسياسية إلى رموز بلد جار تتقاسم وإياه الجزائر الماضي والحاضر والمستقبل…، جلالة الملك حفظه الله ما فتئ يمد يده إلى الإخوة في الجزائر، ودأبه في ذلك، قول الله تعالى: “وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ”.

ووقف الأمين العام لحزب الاستقلال في منشور ثاني عند مقتطف من الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الـ43 من المسيرة الخضراء المظفرة الذي جاء فيه :
“واعتبارا لما نكنه للجزائر، قيادة وشعبا، من مشاعر المودة والتقدير، فإننا في المغرب لن ندخر أي جهد، من أجل إرساء علاقاتنا الثنائية على أسس متينة، من الثقة والتضامن وحسن الجوار، عملا بقول جدنا صلى الله عليه وسلم : “ما زال جبريل يوصيني بالجار، حتى ظننت أنه سيورثه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى