الجهةابن سليمانالجديدةالدار البيضاءالمحمديةالنواصربرشيدسطاتسيدي بنورمديونة

أطر الإدارة التربوية تحتج من جديد أمام مقر أكاديمية التربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات

كازابلانكا الآن

احتج العشرات من أطر الإدارة التربوية، يوم أمس الخميس 25 مارس الجاري، في وقفة احتجاجية على المستوى الجهوي، أمام مقر أكاديمية التربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات، للمطالبة بإدماج أطر الإدارة التربوية في إطار متصرف تربوي.

وقد طالب المحتجون خلال هذه الوقفة بإخراج مرسومي الإدارة التربوية لإنصاف جميع الإداريين إسناد ومسلكا، وكذا الحراس العامين وغيرهم، معبرين عن استنكارهم “التسويف والمماطلة التي تنهجهما وزارة التربية والتكوين، في الاستجابة لملف الإدارة التربوية”، حسب تعبير المحتجين.

وبهذا الخصوص٫ أكد محمد بلحسين، رئيس الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بسطات٫ وعضو المكتب الوطني للهيئة ذاتها سابقا،أن “احتجاج اليوم، الذي يدخل في إطار البرنامج النضالي المسطر تحت شعار “اللا عودة إلى غاية تحقيق المطالب”، يأتي ضد التسويف والمماطلة اللذين تنهجهما وزارة التربية الوطنية، التي لم تستجب للملف المطلبي للإدارة التربوية إسنادا ومسلكا”.

وأوضح بلحسين أن أطر الإدارة التربوية يطالبون بإدماجهم كإطار متصرف تربوي، وإنصاف أطر المسلك، وتمنى أن تعفي الوزارة الوصية على قطاع التربية الوطنية المحتجين من هذه الوقفات والاعتصامات أمام الأكاديميات بالاستجابة للملف المطلبي، بحيث سيكون المكان المناسب للمحتجين هو مؤسساتهم التعليمية للقيام بالمهام المنوطة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى