ابن سليمانالجديدةالجهةالدار البيضاءالمحمديةالنواصربرشيدسطاتسيدي بنورمديونة

كوررونا: الدارالبيضاء تتصدر مدن المملكة بخصوص عدد الإصابات و الوفيات

كازابلانكا الآن
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 669 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالوباء في المغرب إلى 507 ألفا و338 حالة.

وتصدرت جهة الدار البيضاء-سطات لائحة الإصابات الجديدة، مسجلة 444 إصابة إلى غاية الساعة الرابعة من عصر اليوم، أغلبها بمدينة البيضاء بـ357 حالة، ما يمثل أزيد من 66% من مجمل الإصابات المسجلة على مستوى الجهة، مع 8 وفيات من أصل الـ10 المسجلة وطنيا.

هذا، واحتلت عمالة إقليم النواصر المرتبة الثانية بما مجموعه 22 حالة إصابة مؤكدة تليها كل من المحمدية و برشيد بـ17 حالة بكل إقليم على حدة، فيما سجلت عمالة إقليم سطات 16 إصابة مؤكدة.

وتوزعت باقي الحالات المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية على كل من مديونة بـ8 حالات و الجديدة بـ4 ثم بنسليمان بحالتين اثنتين، مع تسجيل عودة الإصابات بفيروس كورونا المستجد للظهور من جديد بإقليم سيدي بنور الذي سجل حالة إصابة واحدة.

وجاءت جهة العيون الساقية الحمراء في المرتبة الثانية خلف جهة الدارالبيضاء سطات، بتسجيل 57 حالة، فيما سجلت جهة الداخلة واد الذهب 35 حالة، وسجلت مراكش آسفي والرباط سلا القنيطرة 31 حالة لكل واحدة منهما.

ورصدت جهة طنجة تطوان الحسيمة 17 حالة، فيما سجلت سوس ماسة 17 حالة، وسُجلت 10 حالات بكل من الجهة الشرقية وبني ملال خنيفرة، فيما سجلت جهة درعة تافيلالت 9 حالات.

فيما سجلت كلميم واد نون وفاس مكناس 4 حالات لكل واحدة منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى