الجهةالدار البيضاء

جماعة الدارالبيضاء تعتزم إحداث محجز للحيوانات الضالة بـ800 مليون سنتيم

كازابلانكا الآن
تعتزم الجماعة الحضرية للدارالبيضاء إحداث و تجهيز محجز للحيوانات الضالة بكلفة 800 مليون سنتيم وعلى مساحة 10.000 هكتارا بالجماعة الترابية المجاطية أولاد الطالب، بالتعاون مع شركة التنمية المحلية ” الدارالبيضاء للبيئة”.

وأشار نص الاتفاقية، إلى أن هذا المشروع سيمكن من التوفر على محجز جماعي يستجيب للمعايير التقنية والصحية المعمول بها دوليا، ويحتوي على مرافق خاصة بالكلاب وأخرى للقطط، وأقفاص متينة لحبس الكلاب الشرسة وإسطبلات للحيوانات الكبيرة، إلى جانب مرافق طبية وجراحية بيطرية ومرافق إدارية وصحية ووحدة تقنية لتدبير جثت الحيوانات دون اللجوء إلى الحرق.

وبخصوص تمويل المشروع المذكور، تشير الاتفاقية المذكورة إلى أن المديرية العامة للجماعات الترابية ستقدم دعما يناهز 2.6 ملايين درهم، سيكون مخصصا للمساهمة في تمويل أشغال البناء، بينما سيتم تخصيص 5.4 ملايين درهم عبر اتفاقية تجمع كلا من الجماعة وشركة التنمية المحلية، يتم بموجبها تجهيز المحجز بمعدات وآليات مطابقة للمعايير الدولية.

هذا، وينتظر أن يساهم إحداث هذا المشروع في الحد من الانتشار/ التواجد العشوائي لعدد من الحيوانات الضالة، وما تتسبب فيه من مخاطر على المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى