الجهةالدار البيضاء

سلطات أنفا تخلي شاطئ عين الدياب من مكتري المضلات الشمسية وتضع حدا لمعاناة المصطافين

كازابلانكا الآن
قامت السلطات المحلية بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا بشن حملة واسعة ضد محتلي الملك العام البحري من مكتري المضلات الشمسية والكراسي بشاطئ عين الذياب، الغير حاصلين على ترخيص مسبق من لدن مصالح مجلس جماعة البيضاء بهذا الشأن.

وكان المعنيون بالأمر يعملون على كراء مضلات و كراسي ثم طاولات مقابل أثمنة مختلفة تتراوح بين 20 و 70 درهما حسب عدد الكراسي و الموقع، بعدما تمكنوا من احتلال الفضاء المخصص للاصطياف في وقت بات المصطاف العادي مجبرا على كراء مضلة شمسية وإلا وجد نفسه خارج شاطئ البحر محروما من الاستمتاع برماله التي كانت إلى حدود الامس القريب بالمجان، لتتحول إلى بقرة حلوب تدر الملايين على بعض مستغلي الملك العام.

الغريب في الأمر، حسب تصريحات مواطنين متضررين من ” غطرسة” أصحاب المضلات الشمسية، هو ممارسة نوع من الترهيب ضد كل من أراد نصب مضلته الشمسية برمال الشاطئ، لدفعه إلى الاعتماد على المضلات الموضوعة رهن الكراء.

مصدر من داخل جماعة الدار البيضاء، في اتصال بالجريدة، أكد أن مصالح الجماعة لم يسبق لها أن منحت ترخيصا لهؤلاء الأشخاص الذين يستغلون الشواطئ، لكراء المظلات الشمسية، وسط تزايد احتجاجات المواطنين من المصطافين ، قبل تدخل السلطات بكل حزم لوضع حد لهذا التسيب حد وصفه، بعد الحملة الفايسبوكية ضد هذا التجاوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى