الجهةالدار البيضاء

عمالة الفداء – مرس السلطان تتصدر عدد الأشخاص الملقحين على مستوى جهة الدارالبيضاء سطات

كازابلانكا الآن
كشفت مصادر مطلعة أن عمالة مقاطعات الفداء مري السلطان بالدارالبيضاءتتصدر إلى حدود يوم أمس الثلاثاء 27 يوليوز الحالي، عدد الأشخاص الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد 19) على مستوى جهة الدارالبيضاء سطات.

وأشار موقع ” ds24″ نقلا عن مصادره من داخل مندوبية الصحة بالمنطقة، أن عدد الملقحين بالعمالة بلغ منذ بداية الحملة في نهاية يناير الماضي، إلى غاية يوم أمس الثلاثاء 27 يوليوز، بلغ 115 ألف مواطن تلقى الجرعة الأولى والثانية من اللقاح و95 ألف مواطن تلقوا الجرعة الأولى وينتظرون تطعيمهم بالثانية.

وأضاف نفس المصدر، أن هذا الرقم يعتبر الأعلى في الجهة، وذلك بفضل مجهودات السلطات المحلية بالمنطفةالتي جندت أعوانها من أجل تحسيس المواطنين بأهمية التلقيح في مواجهة الوباء، فيما تم توفير اللوجستيك الضروري لتنقل كبار السن صوب مراكز التلقيح، كما تم يهرت على ضرورة زيارة الاطقم الطبية للمرصى لمنازلهم ممن لا يقوون على الحرمة و المجيء للمراكز من أجل تلقيهم للجرعات الخاصة باللقتح.

و أوضحت ذات المصادر أن مراكز التلقيح بدرب السلطان فقد منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح، بتطعيم ما بين 700 و 1000 شخص يومياً في كل مركز، حيث اشتغلت المراكز مؤخراً أيام السبت بعد برمجة بعض المواعيد، إلا أن عدم تواجد مواعيد مبرمجة جعل المراكز مغلقة خلال عطل نهاية الأسبوع، يكشف نفس المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى