بيبل

الفنانة ” فاطمة الركراكي” ترحل إلى دار البقاء

كازابلانكا الآن
انتقلت إلى عفو الله و رحمته، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 2 يوليوز 2021، الفنانة المغربية فاطمة الركراكري، بمنزلها بمدينة سلا، عن عمر يناهز 80 عاما.

وأكد عبد الرحمان الركراكي، شقيق الفنانة القديرة فاطمة الركراكي، خبر وفاة الراحلة، مشيرا إلى أنها غادرت إلى دار البقاء حوالي الساعة الثالثة فجرا.

ونشر هشام الوالي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، صورة للراحلة وعلق قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا يا غالية وداعا لالة فاطمة الركراكي”.

وتعد الفنانة فاطمة الركراكي (15 فبراير 1941 -)، من أوائل الممثلات المغربيات في الميدان في رصيدها العديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية وكذا المسرحية، بدأت مسيرتها الفنية في منتصف الخمسينات.

وفي رصيد هذه الفنانة العديد من الأعمال الفنية كما سبق الذكر، إذ على مستوى الأفلام نجد (فيلم يما، وداعا امهات، رينديشن، جوق العميين، شمس الربيع، أمواج البر، آخر طلقة، السراب، غراميات، ياريت، أنا فنان، فيلمين قصيرين من أجل لقمة العيش و شهر العسل في المغرب، ثم فيلم Assara، BeyondtheDoor.

وعلى مستوى المسلسلات مثلت الراحلة ادوار في مسلسل أرض الضوء و من دارلدار ضيفة الحلقات، ثم مسلسل لخوتات ضيفة شرف، و مسلسل المهاجر؛ هذا بالاضافة إلى بعص الاعمال مسرحية من قبيل مسرحية ” عمايل جحا “، وكذلك ” أهل الكهف”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى