كازا تيفي

كأس العرب بقطر…المنتخب الوطني الرديف يفوز برباعية نظيفة على حساب الأردن

خالد انويرة
انتصر المنتخب الوطني المغربي الرديف نظيره الأردني الأول برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب “أحمد بن علي المونديالي”، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة كأس العرب “فيفا قطر 2021”.

وأعطى أبناء المدرب الحسين عموتة أحسن “كلاكيت” للمواجهة بأفضلية، بعدما نجحوا في توقيع هدف التقدم مع حلول الدقيقة الرابعة بواسطة متوسط الميدان يحيى جبران، الذي ارتدت إليه الكرة من تسديدة قوية للظهير الأيسر محمد ناهيري تصدى لها الحارس الأردني ثم عادت للاعب الوداد الرياضي.

وفي الدقيقة الـ24’، تمكن ممثلو الكرة الوطنية في تدوين الهدف الثاني عن طريق المدافع والقائد، بدر بنون، الذي استفاد من تمريرة حاسمة على شكل تسديدة من المهاجم وليد أزارو وأودعها في مرمى “النشامى”، مُضاعفا بذلك نتيجة التفوق.

وبسط المنتخب الوطني سيطرة مُطلقة على معظم مجريات الشوط الأول، حيث أُتيحت له فرص كثيرة سانحة للتسجيل، أبرزها تسديدة الجناح اسماعيل الحداد التي تصدى لها حارس المنتخب الأردني.

و فرض “الأسود” أسلوباً خاصاً بهم قائم على التمريرات القصيرة والهجمات السريعة ، وهو ما أتاح لهم الوصول إلى الثلث الهجومي للمنتخب الأردني بسهولة.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أضاف رفاق الحارس أنس الزنيتي الهدف الثالث بواسطة الظهير الأيمن، محمد الشيبي، الذي قام بتسديدة على الطائر بعد توصله بتمريرة مُباشرة من ضربة رُكنية أسكنها المرمى الأردني.

وجاءت بداية الجولة الثانية ببعض الاندفاع ورد الفعل من طرف لاعبي المنتخب الأردني، غير أن محاولاتهم افتقدت لأي خطورة، قبل أن يستعيد “الأسود” هيمنتهم على المجريات باحتكار الكرة والوصول إلى الثلث الهجومي لـ”النشامى” بسهولة بالغة.

وأجرى عموتة مجموعة من التغييرات في الشوط الثاني، بإقحام سفيان رحيمي وحمزة الموساوي وادريس فتوحي ثم محمد فوزير، الذي اصطاد ركلة جزاء ترجمها رحيمي بنجاح في الدقيقة الـ88′.

وبهذه النتيجة، صار ممثلو الكرة الوطنية قاب قوسيْن أو أدنى من بلوغ ربع نهائي المسابقة، في انتظار المباراة الثانية بين السعودية وفلسطين، والتي قد تؤكد نتيجتها وصول المغرب بشكل رسمي إلى دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى