الدوليالرياضةالوطني

الفيفا تختار مراكش لتنظيم مؤتمرها لتطوير المنظومة الكروية

أعلنت (الفيفا) صباح اليوم الأحد، عن اختيار المغرب لعقد فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بتطوير منظومة كرة القدم متم نونبر القادم.

وجاء الإعلان عن هذا القرار بمناسبة مشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو في أشغال الجمعية العمومية غير العادية ال12 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي افتتحت صباح الأحد، بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وتحتضن مدينة مراكش  هذا اللقاء الدولي الذي سيشارك فيه 80 اتحادا من جميع قارات العالم، المؤتمر الأول من بين اللقاءات الثلاث التي يخصصها الاتحاد كل سنة لإعداد مقترحات ومشاريع قوانين لإصلاح وتطوير منظومة كرة القدم على الصعيد العالمي.

وعلى صعيد متصل، تبحث أشغال الجمعية العمومية غير العادية للكاف التي تعرف مشاركة وفود 54 اتحادا عضوا في هذه الهيئة القارية، عدة مواضيع تهم تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، عدة نقاط، ابرزها انتخاب عضو جديد في المكتب التنفيذي للفيفا ممثلا للمجموعة الناطقة بالإنجليزية، ليحل محل الغاني مويسي ميانتاكي الذي استقال من منصبه في يونيو الماضي ومركزية حقوق تصفيات كأس العالم 2022، وتحيين ملف التعاقد مع شركة “لاغادرير سبور”.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يقوده رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بصفته عضوا في المكتب التنفيذي للكاف، ويضم أيضا مسؤولين بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى