كازا تيفي

سطات..تعيين ENCG كعضو في مجلسي معهد الرقمي والتدبير التابع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة

وقع عبد الصادق الصادقي مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، و حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات، يوم الثلاثاء 24 ماي 2022، بالمقر المركزي للغرفة اتفاقية شراكة وتعاون بين الغرفة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.

وتهدف هذه الإتفاقية التي تأتي في إطار انفتاح الغرفة على مؤسسات التكوين والتعليم العالي الذي يستجيب لحاجيات المقاولات بالجهة، إلى تقريب الرؤى بين الغرفة والمدرسة وتقوية روابط التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبموجب هذه الإتفاقية، سيتم تعيين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير كعضو في مجلسي معهد الرقمي والتدبير التابع للغرفة وفتح المجال للمدرسة لربط علاقات مع شركاء الغرفة بالخارج في مجال التكوين والعلاقات الدولية. بالمقابل سيتم وضع الإمكانيات البشرية والتقنية رهن إشارة الغرفة في تدبير معهد الرقمي والتدبير بالغرفة، بالإضافة لتنظيم دورات تكوينية لفائدة موظفي الغرفة حسب الحاجيات.

وتأتي اتفاقية الموقعة بين الغرفة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير «ENCG» بسطات في إطار مجهودات الغرفة لدعم التكوين في مجال الرقمنة والتقنيات الحديثة للتدبير التي تحتاجها المقاولات اليوم.

وقد تم اختيار المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات كشريك في تدبير معهد الغرفة لعدة اعتبارات من بينها المستوى الأكاديمي العالي التي توفره المدرسة للطلبة، وكذلك باعتبارها مصنفة كأول مدرسة وطنية للتجارة في المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى