الرياضة

قطر 2022…تأهل تاريخي للمنتخب الوطني إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم متصدرا مجموعته

كازابلانكا الآن
تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على كندا ب -2- 1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس بملعب “الثمامة”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة بالمونديال.

وافتتح التسجيل مبكرا للمنتخب الوطني المغربي اللاعب حكيم زياش في الدقيقة الرابعة الذي استغل خروج خاطئ لحارس مرمى المنتخب الكندي، ونجح يوسف النصيري في تسجيل هدف ثاني في الدقيقة 23 وقلص المنتخب الكندي النتيجة عن طريق اللاعب نايف أكرد بهدف خاطئ في مرماه وبداعي التسلل رفض حكم المباراة هدف ثالث الأسود الأطلس سجله اللاعب يوسف النصيري.

بهذا الانتصار رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر متبوعا بمنتخب كرواتيا، فيما ودع منتخبي بلجيكا وكندا منافسات البطولة بعد تجمد رصيد الأول عند النقطة 4 في المركز الثالث وتذيل الثاني ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويعتبر هذا التأهل هو الثاني للمنتخب المغربي في تاريخ مشاركاته بكأس العالم حيث سبق له الوصول لهذا الدور في مونديال 1986 بالمكسيك وانهزم بصعوبة في ثمن النهائي أمام منتخب ألمانيا ب 1-0.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى