السياسةالمحلي

سطات..يوسف منبر نائب ثان لأمين حزب الحرية والعدالة الإجتماعية

كازابلانكا الآن

انتخب “يوسف منبر” كنائب ثان للأمين العام الجديد “عمر موساوي” وذلك خلال انعقاد المؤتمر الوطني الخامس لحزب الحرية والعدالة الإجتماعية، بالدار البيضاء أيام 10-11دجنبر 2022، تحث شعار “جميعا من أجل الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية” بحضور العديد من المؤتمرين والمؤتمرات من جميع جهات المملكة.

وفي سياق الحدث، فقد انطلق المؤتمر بترحيب رئاسة المؤتمر بالضيوف وكافة المؤتمرين والمؤتمرات ممثلي الحزب بمختلف التنسيقيات الإقليمية والجهوية، بربوع المملكة وبإلقاء مداخلات تخص القطاع الشبابي، والقطاع النسائي، تلاه تقديم التقريرين الأدبي والمالي مع تقاسم خلاصة التعديلات القانونية التي تم إلحاقها بالقوانين الأساسية والداخلية للحزب مع الحضور.

وفي ذات السياق، عرف المؤتمر إلقاء عروض سياسية همت مختلف القضايا السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية التي يعرفها المغرب، كما تم التطرق لتقديم تقييمات للسياسات العمومية لفترة مابين المؤتمرين، قبل المصادقة بالإجماع على مجموع وثائق المؤتمر الوطني ومكونات التقريرين الأدبي والمالي وعلى كل التغييرات والتعديلات الملحقة بالنظام الأساسي والداخلي، وبرنامج الحزب.

وطبقا لما جرى به العمل، تقدم الأمين العام والمكتب التنفيذي بإستقالتهم، من أجل فتح المجال لإنتخاب أمين عام لتسيير وتدبير الفترة المقبلة المقررة من 2022 إلى 2026، ليُِعلن “عمر موساوي” المرشح الوحيد، لمنصب الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة الاجتماعية، والذي انتخب بالاجماع أمينا عاما جديدا لحزبه.

وفي سياق متصل، و بعد المصادقة بالإجماع على لائحة المجلس الوطني المركزي المقترحة من مجلس الرآسة والتي عرفت تمثيل كل التنسيقيات الإقليمية والجهوية ومختلف القطاعات الموازية للحزب، انتخب المستشار الجماعي “يوسف منبر” والذي هو بالمناسبة النائب الخامس بالجماعة الحضرية سطات، (أُنتخِب) نائبا ثانيا على رأس قيادة حزب الفيل وطنيا.

وتجدر الإشارة ان “يوسف منبر” رئيس اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة و الممتلكات بجماعة سطات، هو من أدخل حزب الحرية والعدالة الإجتماعية لمعترك الانتخابات منذ سنة 2015 في كل الاستحقاقات والمحطات الانتخابية التي عرفها المغرب من انتخابات تشريعية وجماعة، ليتوج في استحقاقات الأخيرة بجماعة سطات بمقعدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى