الرجاء

قمة بركان بين النهضة المحلية و الرجاء تنتهي بالتعادل

خالد انويرة

انتهت قبل قليل المباراة القمة التي جمعت مساء اليوم الأحد فريق نهضة بركان بالرجاء الرياضي البيصاوي بالملعب البلدي ببركان، برسم الجولة 13 من منافسات البطولة الوطنية الإحترافية .

وقد دخل فريق الرجاء الرياضي هذه المباراة بالتشكيلة التالية : الزنيتي في حراسة المرمى _ زريدة _ سوخان _ بانون _ الورفلي _ العرجون _ نغوما _ الحافيي _ متولي _ بنحليب _ مالانغو .

مع بداية الجولة الأولى وفي حدود الدقيقة الثانية تمكن عبد الإله حافيظي من تسجيل هدف السبق بعد تمريرة جانبية من مالانغو ، هذا الهدف المبكر للرجاء جعل الفريق البركاني مبعثر الأوراق طيلة دقائق الشوط الأول، حيث ان معظم هجمات نهضة بركان لم تكن في المستوى المطلوب  وبقيت محتشمة طيلة هذا الشوط الذي انتهى بتفوق الرجاء بهدف لصفر .

مع بداية الجولة الثانية دخل فريق نهضة بركان وكله عزم على تسجيل هدف التعادل وتحقيق نتيجة إيجابية بميدانه أمام عملاق الكرة المغربية فريق الرجاء الرياضي العالمي .

تغييرات الرجاء البيضاوي وخصوصا إصابة محمود بنحليب بعد التدخل العنيف لمدافع النهضة البركانية وخروج العرجون أثر بشكل ملموس في أداء النسور الخضر، مما استغله السكيتيوي بإقحام الثنائي الرجاوي حذراف ومحسن ياجور لإعطاء انتعاشة هجومية لفريقه خلال مجريات الشوط الثاني .

ومع مجريات اللعب وخصوصا بعد تراجع لاعبي الرجاء للدفاع عن هدف السبق تمكن الفريق البركاني من إحراز ضربة خطأ مباشرة تمكن من ترجمتها لهدف جميل بواسطة اللاعب النمساوي في حدود الدقيقة 66 .

مباشرة بعد هذا الهدف تمكن الكوليادور محسن ياجور من تسجيل الهدف الثاني لنهضة بركان في مرمى فريقه السابق الرجاء البيضاوي .

هذه النتيجة لم تحبط لاعبي الرجاء ، فانتفظوا مرة أخرى وتمكنوا من بناء محاولات هجومية شكلت خطورة واضحة على الحارس العروبي، ومع مجريات اللعب تمكن الرحيمي من إحراز ضربة جزاء ضيعها محسن متولي بطريقة غريبة .

ومع توالي هجومات الرجاء وخصوصاً وأن الفريق البركاني بدا عليه عياء واضح في الدقائق الأخيرة من اللقاء بعد الرفع من إيقاع المباراة من طرف النسور تمكن أصدقاء المايسترو محسن متولي وبطريقة التيكي تاكا المعهودة من تسجيل هدف التعادل بواسطة الحافيظي في الدقيقة 88 .

هجومات الرجاء لم تتوقف واستمرت بإمطار دفاع النهضة البركانية بالعديد من المحاولات الخطيرة التي وللأسف لم تترجم لأهداف، ليعلن الحكم جيد الذي لم يكن أداءه جيداً خلال هذه المباراة من إنهاء أطوار هذا اللقاء بالتعادل هدفين لمثلهما واقتسام نقاط هذه المباراة .

وبهذا التعادل حافظ فريق نهضة بركان على صدارته المؤقتة للبطولة في المركز الأول برصيد 28 نقطة في انتظار لقاء الوداد غدا ضد أولمبيك آسفي ، فيما بلغ رصيد الرجاء 21 نقطة في المرتبة الرابعة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى