السياسةالمحلي

البيضاء: عضو بمقاطعة الحي الحسني يراسل الرئيس بشأن ” تجاوزات” رافقت انعقاد أشغال إحدى لجان المجلس

كازابلانكا الآن
راسل ” صلاح الدين الشنكيطي” عضو مجلس مقاطعة الحي الحسني بالدارالبيضاء، رئيس المقاطعة، بشأن ما اعتبره مخالفات للضوابط القانونية، رافقت الاجتماع الخاص بلجنة الشؤون الثقافية و الاجتماعية، بتاريخ الاربعاء 24 فبراير الجاري .

وأشار ذات المصدر في مضمون مراسلته التي وضع نسخة منها بغابة الإخبار لدى عامل المتطقة، أن أشغال اللجنة المذكورة عرفت تعثرا وتوقفا بسبب حضور غرباء عن الاجتماع المذكور حد قوبه.

واعتبر” الشنكيي” المنتمي لحزب الأصالة و المعاصرة، أن الأمر ليس إلا نتاج تهاون في تطبيق مقتضيات النظام الداخلي لمجلس المقاطعة ذات الصلة، لا سيما ما نصت عليه المادة 60 منه، من أنه “تدارس اللجان أعمالها في إطار جلسات غير عمومية”.

وأضاف ذات المصدر، أن” مبدأ عدم عمومية جلسات اللجان، قد تعرض لانتهاكات سابقة، كانت محل تنبيه من قبلنا، مع دعوتنا إلى الحرص على تطبيق القانون والتذكير به عند الاقتضاء، ضمانا لسلاسة جلسات اللجان. وحسن سيرها وكفالة لجدية أشغالها، باعتبارها جلسات تحضيرية، يتوقف عليها عمل مجلس المقاطعة “.

وبدا ذات العضو من خلال ما ذبجه بمراسلته المرفوعة لرئيس المقاطعة السيد ” الطاهر اليوسفي” أنها ليست المرة الأولى التي ينبه من خلالها لما يقع من تجاوزات / ممارسات وصفها بغير المقبولة والتي أكد أنه يعاني منها بمعية عدد من أعضاء اللجنة المذكورة، علما أنه عضو بلجنة الشؤون الثقافية و الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى