الدار البيضاء

مجلس مدينة الدارالبيضاء يعقد دورة ماي وهذا جدول أعمالها

يعقد مجلس مدينة الدار البيضاء يوم الخميس 2 ماي 2019 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات الدورة العادية لشهر ماي، والتي من المنتظر أن يتضمن جدول أعمالها 28 نقطة، وفق التالي:

1-تقديم التقـريـر الإخبـاري لـرئـيس المجلـس حــول أهم الأعمال والمهـام التي قـام بهـا في إطـار الصلاحيات الـمـخـولـة لــه.
2-عــرض مـلخـص حـول تـقـاريـر تـدبـيـر المقــاطعـات خـلال الستـة أشهـر مـن فـاتـح أكتوبر 2018 إلـى 31 مـارس 2019.

التعمير والممتلكات:
3-الدراسة والتصويت على نزع ملكية عقار مساحته 15000 مترا مربعا تستخرج من الرسم العقاري عدد 1285 /س المملوك على الشياع للملك الخاص الدولة مع ملاك خواص لإنجاز خزان للماء بالحي الحسني.

4-الـدراسـة والــتـصويــت عـلـى قــرارات التخطيـط لحـدود الطرق العامـة بمقاطعات الدار البيضاء.
5-الدراسة والتصويت على تسمية بعض الأزقة والشوارع والساحات بجماعة الدار البيضاء.
6-الدراسة والتصويت على القيمة العقارية المحددة من طرف اللجنتين الإداريتين للتقييم المتعلقة بنزع ملكية أراضي الخواص من أجل تهيئة الطريق الساحلية 322 RR.

7-الدراسة و الموافقة على اقتناء الوعاء العقاري المحتضن “السوق الجماعي السعـــــــادة” بمقاطعـــــة الحي الحسني التابــــــــع للرسم العقـــــــــاري عدد 469/ س في ملكية الدولة (الملك الخاص).

8-الدراسة و التصويت على القيمة العقارية المحددة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم المتعلقة باقتناء الوعاء العقاري المحتضن ” السوق الجماعي السعادة ‘ بمقاطعة الحي الحسني التابع للرسم العقاري عدد 469/ س في ملكية الدولة (الملك الخاص).

الاتفاقيــــــــــات:
9-الدراسة والتصويت على مشروع الاتفاقية المتعلقة بسوق القرب المتواجد بسوق القريعة بتراب مقاطعة الفداء والمحدث في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

10-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء وجمعية الهلال الأحمر المغربي من أجل دعم الموارد البشرية الجماعية لتحسين خدمات حفظ الصحة والسلامة العمومية بمدينة الدار البيضاء.
11-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء وجمعية الوحدة المغربية للمكفوفين من أجل إعادة إيواء حيوانات محجز جماعة الدار البيضاء.

12-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء و مجلس عمالة الدارالبيضاء من أجل بناء وتجهيز روض للأطفال وناد نسوي بمنطقة المكانسة بمقاطعة عين الشق. 13-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء و مجلس عمالة الدارالبيضاء من أجل إحداث مركز اجتماعي متعدد الاختصاصات بمقاطعة الصخور السوداء.

14-الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء و مجلس عمالة الدارالبيضاء من أجل بناء وتجهيز مركز تقوية قدرات الشباب بحي مبروكة بمقاطعة سيدي عثمان. 15-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء والمجلس الجماعي للمشور من أجل انتداب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للنقل” لتدبير مرفق وقوف العربات والدراجات.

16-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة و تعاون من أجل تفعيل آليات الديمقراطية التشاركية و خلق نموذج تنموي رائد بجهة الدارالبيضاء –سطات.

17-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لدعم القيادة الجهوية للوقاية المدنية بمدينة الدار البيضاء بسيارات إسعاف.

18-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ومؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل بناء معهد لتكوين الشباب في مهن إلكترونية بمقاطعة سيدي عثمان.

19-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية المتعلقة بمدار سيدي معروف.

20-الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة المتعلقة بتهيئة الطريق الجهوية 322 ما بين النقطة الكيلومترية 05 (ساحة ميموزا) والنقطة الكيلومترية10 (BIGMAT) و ذلك بإشراك جماعة عين حرودة كطرف بالاتفاقية لامتداد المحور الطرقي المذكور إلى تراب هذه الجماعة.

21-الدراسة والتصويت على ملحق تعديلي ثان لاتفاقية انتداب بين جماعة الدارالبيضاء وشركة التنمية المحلية للتراث حول إحصاء وترتيب وتقييم الممتلكات العقارية الجماعية وتسوية وضعيتها.

22-الدراسة والتصويت على توسيع الغرض الاجتماعي لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

الشؤون الاجتماعية:
23-الدراسة والتصويت على توزيع المساعدات والدعم لفائدة الجمعيات برسم السنة المالية 2019.

المرافــــــق:
24-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز سوق الجملة للدواجن بجماعة أولاد عزوز.

25-الدراسة والتصويت على تعديل المقررين 46/2019 و47/2019 المتعلقين بعقود التدبير المفوض لقطاع النظافة مع الشركات المفوض لها.
المالية والميزانية:
26-الدراسة والتصويت على توزيع المخصص الإجمالي للتسيير المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2020.

27-الدراسة والتصويت على برمجة فائض ميزانية جماعة الدارالبيضاء برسم السنة المالية 2018.

28-الـدراســـة والـتصويـــت عـلــى تحـويلات لبعـض فـقـرات حساب النفقـات مـن المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنـة المـاليـة 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى